عندما يقتطع الكاهن أجزاء الذّبيحة، ويذكر أسماء المؤمنين، ثمّ يضعها على المائدة المقدّسة، ينحدر ملاك ويأخذ هذه الأسماء ليضعها أمام عرش المسيح.(القدّيس يعقوب تساليكيس). على زوجات الكهنة أن تعشن حياة مقدّسة، مماثلة للحياة الرّهبانيّة، وأن تبدين توقيرًا كبيرًا لأزواجهنّ، وأن تكتفين بالألبسة البسيطة.(القدّيس يعقوب تساليكيس). صلوات الفقراء هي حصن الأسقف. أولئك العمي والمخلّعون والمسنّون أشدُّ بأسًا من خيرة المحاربين.(القدّيس أمبروسيوس أسقف ميلان).الصّمت في بعض الخطايا خطير.(القدّيس أمبروسيوس أسقف ميلان).كل من لا يعطي الله ما لا يستطيع حمله معه إلى القبر أو ما لا يقدّمه إلى الله في هذا العمر لا يكون مرضيًا لله. خير لكَ أن تعطي المسيح ما عندك ما دمتَ حيًّا وبصحّة جيّدة. أعطِه ما ادّخرتَه. أعطِ الآن ولا تؤخّر إلى الغد. (القدّيسة لوسيّا الصّقلّيّة).
مغطس الشّاروبيم

لا تخافوا!... الأرثوذكسيّة بخير.

     يوم الثلاثاء 13 تموز 2010، تمّ تعميد أكثر من 700 طفل بالتغطيس الكامل بحسب التقليد السّامي للكنيسة الأرثوذكسيّة الرّسوليّة في جيورجيا

     بعد تغطيسهم ثلاثًا بالمياه، يولد، هؤلاء الشاروبيم القويّي الأجسام والمجردين من ملابسهم ثانية، إلى الحياة الجديدة ويصبحون بنعمة المعمودية أبناء الله.

     أسس الكنيسة الأرثوذكسيّة الرّسوليّة في جيورحيا القدّيس أندراوس الرّسول في القرن الأوّل للميلاد وهي من أقدم الكنائس الأرثوذكسيّة ذات الحكم الذاتي.

قـد يـهـمّـك قـراءة:
Share