من المهمّ جدًّا أن يصلّي المؤمن مع عائلته. الصّلاة تجتذب نعمة الله، ويشعر بذلك كلّ أعضاء العائلة، حتّى أولئك الّذين قست قلوبهم. صلّوا معًا دائمًا. (الأب تدّاوس الصّربيّ).يكمن سرّ الاتّضاع في تقبّلنا لكلّ ما يسمح الله بحدوثه، في حياتنا.(القدّيس بايسيوس الآثوسيّ).ليست الرّحمة أن تحسن إلى الآخر من جيبك، فَحَسْب؛ بل أن تسمح للآخر بأن يجلس بجانبك، من دون أن تبعده، حتّى بأفكارك.(الشّيخ أرسانيوس باباتسيوك).لا توجد المحبّة من دون الاتّضاع، ولا الاتّضاع من دون المحبّة. كما يهرب السّارق من نور الشّمس، يحتقر المتكبّر الاتّضاع.(القدّيس نيقوديموس الآثوسيّ).إن لم تلقَ المسيح في هذه الحياة، فلن تلقاه في الحياة الأخرى.(الأب سيرافيم روز).
إعلان قداسة الشّيخ باييسيوس الآثوسيّ

   التأم المجمع المقدّس للبطريركية المسكونية في ١٣ كانون الثّاني ٢٠١٥ وأعلن رسميًّا قداسة الشّيخ باييسيوس الآثوسيّ. في ما يلي البيان الصّحافيّ للبطريركيّة المسكونيّة بشأن إعلان قداسة الشّيخ باييسيوس:

   برئاسة الكليّ قدسه البطريرك برثلماوس، التأم المجمع المقدّس في جلسته الإعتياديّة في ١٣ كانون الثّاني ٢٠١٥ للبحث في مواضيع عدّة معدّة لهذا اليوم.


   خلال الاجتماع قبل البطريرك والمجمع أ) بالإجماع اقتراحات المجلس التشريعيّ في أن يدوّن الرّاهب باييسيوس الآثوسيّ في سجلّ قدّيسي الكنيسة الأرثوذكسيّة. ب) باقتراحٍ من غبطة البطريرك المسكونيّ برثلماوس وبتصويت المجمع، تمّ اختيار الجزيل الاحترام الأرشمندريت إيريناوس أفراميديس ليخدم في باريس كأسقف مساعد للمتروبوليت إيمانويل في فرنسا.

البطريركية في ١٣ كانون الثّاني ٢٠١٥.


   الخدمة اللّيتورجيّة للقدّيس نظمها المتروبوليت "جويل الّذي من إيديسّا، بيللا وألموبيا" وسيتمّ ترتيلها في ١٢ تموز، ذكرى رقاد القدّيس باييسيوس.

   تجدر الإشارة إلى أنّ الخدمة الرّسميّة ما زالت قيد البحث ضمن البطريركيّة المسكونيّة وقد يطرأ عليها بعض التّعديلات إلى حين الاحتفال الرّسميّ بعيده لأوّل مرّة هذه السّنة.

صلواته تكون معنا أجمعين.

قـد يـهـمّـك قـراءة:
Share